Hello New Year



 Hello New Year 


أي موضوع يتكلم عن السنه الجديدة يتوقع القارئ انه كلام عن التخطيط والبلانر
انا بالنسبة لي لا التزم بخطط سنوية لانها تحمل النفس اكبر من طاقتها من وجهة نظري
طريقتي اني كل فترة اضع خطة متى ما احتجت
واعدل عليها وازيد وانقص
ولا اربطها بوقت معين
اشوف الوقت المناسب حسب الظروف

مثلاً وضعت خطة لشهر يناير لكن طرأ علي امر اضطريت اني اسافر
بعد ما يخلص الشهر اكون ما انجزت !

لذلك اتبعت التخطيط المرن
اذا فكرت في شي ابي احققه اكتبه في دفتري الخاص
واكتب بجانبه ما يلزمني لتحقيقه
ثم ابدأ بالسعي له
في حال تعرقل انجاز الهدف اتركه وانتقل الى هدف اخر

كل فترة تتجدد الخطة بدون خطة زمنية
وكل فترة اشوف الانجازات واشطب عليها
الى ان تأتي نهاية السنة واشوف الانجازات افرح فيها
واللي ما انجزتها اكتبها في صفحة نظيفة لتكون خطة للسنة الجديدة ومع الوقت اضيف لها

خطة مرنة لانجاز اكثر دون جلد الذات في حال الاخفاق

السبب الرئيسي الي خلاني اتبع هذا الاسلوب هو جلد الذات 
والضغط النفسي انا اكرهه ويعرقلني

بالنسبة لدفاتر البلانر انا عارفه نفسي لو بشتريها بجلس اتفرج عليها واتحسف اكتب فيها 
خط واحد لذلك استخدمت دفتر عادي

بالنسبة لـ 2016
سنة حافلة بالانجاز
افضل ما انجزت فيها افتتحت المدونة
وحققت انجازات ثانية غيرها اشاركها هنا فيما بعد
و2017 مخططه لانجازات اكثر باذن الله

وكنت مجهزة عدة مواضيع لشهر ديسمبر لكن صارت لي ظروف
وحده منها خرب جهازي واتفرمت
لكن عادي نبدأ من جديد مع السنة الجديدة


سنة سعيدة على الجميع مليئة بالانجاز باذن الله

No comments:

Post a Comment